Friday 23 March 2018

شرح خمسة قيود نظام التجارة المقايضة


6 العيوب الرئيسية لنظام المقايضة.


النقاط التالية تسلط الضوء على ستة عيوب رئيسية لنظام المقايضة. أما المساوئ فهي: 1. عدم وجود صدفة مزدوجة من يريد 2. عدم وجود قياس مشترك للقيمة 3. عدم قابلية بعض السلع 4. صعوبة في تخزين القيمة 5. صعوبة في الدفع المؤجل 6. عدم التخصص.


العيب # 1. عدم وجود صدفة مزدوجة من يريد:


ويتطلب عمل نظام المقايضة ازدواجية مزدوجة في الرغبة من جانب أولئك الذين يرغبون في تبادل السلع أو الخدمات. فمن الضروري للشخص الذي يرغب في التجارة له جيدة أو خدمة للعثور على شخص آخر ليس فقط على استعداد لشراء خيرته أو الخدمة، ولكن أيضا تمتلك تلك السلعة التي يريدها السابق. على سبيل المثال، لنفترض أن الشخص يملك حصان ويريد أن يتبادله لبقر. في نظام المقايضة لديه لمعرفة شخص ليس فقط تمتلك بقرة ولكن يريد أيضا الحصان.


إن وجود مثل هذه المصادفة المزدوجة من الرغبات هو احتمال بعيد. ل، بل هو عملية شاقة جدا وتستغرق وقتا طويلا لمعرفة الشخص الذي يريد بعض السلع الأخرى & # 8217؛ ق. وكثيرا ما يتعين على مالك الحصان أن يمر بعدد من المعاملات الوسيطة.


وقد يضطر إلى تجارة حصانه لبعض الأغنام والأغنام لبعض الماعز والماعز للبقرة التي يريدها. ولكي يكون نظام المقايضة ناجحا، فإنه ينطوي على معاملات متعددة الأطراف غير ممكنة عمليا. وبالتالي، إذا لم تكن مطابقة صدفة مزدوجة تماما، لا يمكن التجارة تحت المقايضة. وبالتالي فإن نظام المقايضة يستغرق وقتا طويلا وهو عقبة كبيرة أمام تطوير وتوسيع التجارة.


العيوب # 2. عدم وجود قياس مشترك من القيمة:


وهناك صعوبة أخرى في ظل نظام المقايضة تتعلق بعدم وجود وحدة مشتركة تقاس فيها قيمة السلع والخدمات. وحتى إذا كان الشخصان اللذان يرغبان في تلبية بعضهما البعض لصدفة، فإن المشكلة تنشأ فيما يتعلق بالنسبة التي ينبغي فيها تبادل السلعتين. ونظرا لعدم وجود مقياس مشترك للقيمة، فسيتم تحديد سعر الصرف بشكل تعسفي وفقا لشدة الطلب على بعض السلع الأخرى. وبالتالي، فإن أحد الأطراف في وضع غير مؤات في شروط التبادل التجاري بين البضاعة.


وعلاوة على ذلك، في ظل نظام المقايضة قيمة كل خير مطلوب أن يذكر بأكبر عدد ممكن من أنواع وأنواع السلع والخدمات الأخرى. صيغة سعر الصرف التي قدمها البروفسور كولبرتسون هي n (n-1) / 2. على سبيل المثال، إذا كان هناك 100 نوع مختلف من السلع في اقتصاد المقايضة، فسيكون هناك 4950 سعر صرف لتعمل بشكل سلس، أي 100 (100-ل) / 2 = 100 & # 215؛ 99/2 أو 9900/2 = 4950.


وهذا يجعل المحاسبة مستحيلة لأن الميزانية العمومية ستتألف من جرد مادي طويل من مختلف أنواع وخصائص السلع المملوكة والمستحقة. وبالمثل، فإنه من الصعب رسم وتفسير حسابات الربح والخسارة حتى متجر صغير. هذا هو السبب في وجود نظام المقايضة يرتبط مع مجتمع البدائية الصغيرة تقتصر على السوق المحلية.


العيوب # 3. عدم قابلية بعض السلع:


ويستند نظام المقايضة على تبادل السلع مع السلع الأخرى. ومن الصعب تحديد أسعار صرف بعض السلع غير القابلة للتجزئة. هذه السلع غير القابلة للتجزئة تشكل مشكلة حقيقية، تحت المقايضة. قد يرغب شخص في الحصان والآخر الأغنام وكلاهما قد يكون على استعداد للتجارة. الأول قد يطلب أكثر من أربعة الأغنام للحصان ولكن الآخر ليس على استعداد لإعطاء خمسة الأغنام، وبالتالي ليس هناك تبادل.


وإذا كانت الخراف قابلة للانقسام، فإن دفع أربعة أغنام ونصف للحصان قد يكون مرضيا للطرفين. وبالمثل، إذا كان الرجل مع الحصان يريد اثنين فقط من الأغنام، فكيف سيتم تبادل الحصان له اثنين من الأغنام. ولما كان من غير الممكن تقسيم الحصان، فلن تكون هناك تجارة بين الشخصين. وبالتالي عدم قابلية بعض السلع للتجزئة يجعل نظام المقايضة غير فعال.


العيوب # 4. الصعوبة في تخزين القيمة:


تحت نظام المقايضة فمن الصعب لتخزين القيمة. وأي شخص يرغب في إنقاذ رأس مال حقيقي على مدى فترة طويلة سيواجه صعوبة في أن تصبح السلع المخزنة خلال الفترة الفاصلة قد عفا عليها الزمن أو تتدهور من حيث القيمة. وبما أن الناس يتاجرون في الماشية والحبوب وغيرها من السلع القابلة للتلف، فمن المكلف جدا وغالبا ما يصعب تخزينها ومنع تدهورها وخسارتها على مدى فترة طويلة.


العيوب # 5. الصعوبة في جعل المدفوعات المؤجلة:


في اقتصاد المقايضة، من الصعب تسديد المدفوعات في المستقبل. وحيث أن المدفوعات تتم في السلع والخدمات، فإن عقود الديون غير ممكنة بسبب الخلافات من جانب الطرفين على الأسس التالية: وكثيرا ما تدعو إلى خلاف بشأن نوعية السلع أو الخدمات التي يتعين سدادها.


وكثيرا ما يكون الطرفان غير قادرين على الاتفاق على سلعة معينة لاستخدامها في السداد. ويتعرض الطرفان لخطر أن تزيد السلعة التي يتعين تسديدها أو تنقصان قيمتها على محمل الجد خلال مدة العقد.


على سبيل المثال، قد يرتفع القمح بشكل ملحوظ من حيث القيمة من حيث السلع الأخرى، إلى أسف المدين، أو ينخفض ​​بشكل ملحوظ في القيمة، إلى أسف الدائن. & # 8220؛ وبالتالي ليس من الممكن إجراء دفعات فقط تتضمن عقود مستقبلية بموجب نظام المقايضة.


العيوب # 6. نقص التخصص:


صعوبة أخرى من نظام المقايضة هو أنه يرتبط مع نظام الإنتاج حيث كل شخص هو الحرف جاك للجميع. وبعبارة أخرى، درجة عالية من التخصص من الصعب تحقيقه في ظل نظام المقايضة.


والتخصص والترابط في الإنتاج لا يمكن إلا في نظام سوقي موسع يقوم على الاقتصاد النقدي. وبالتالي لا يمكن تحقيق تقدم اقتصادي في اقتصاد المقايضة بسبب عدم التخصص. وقد أدت الصعوبات المذكورة أعلاه للمقايضة إلى تطور المال.


التعليقات مغلقة.


قبل تحميل معلوماتك على هذا الموقع ومشاركتها، يرجى قراءة الصفحات التالية:


مزايا ومساوئ نظام المقايضة.


نظام المقايضة هو أقدم نظام للتجارة التي كانت سائدة أو استخدمت قرون عديدة إلى الوراء. وهو يشير إلى ذلك النظام الذي يتم بموجبه تبادل السلع أو الخدمات مباشرة مع سلع وخدمات أخرى، وليس هناك وسيلة للتبادل، وهي الحالة في الوقت الحاضر حيث يكون الوسيط هو النقد. من أجل فهم المزيد عن نظام المقايضة يتيح النظر في بعض مزايا وعيوب نظام المقايضة -


مزايا نظام المقايضة.


الميزة الأولى والأكثر أهمية من نظام المقايضة هو أنه أبسط نظام للتجارة الذي لا ينطوي على أي مضاعفات حتى إذا كنت بائع القمح وتريد الأرز والأرز البائع يريد القمح ثم كل من الأرز والقمح البائع سوف تبادل منتجاتها دون أي متاعب من ونظام النقد النقدي اليوم الحديث. فائدة أخرى من نظام المقايضة هو أنه نظرا لعدم وجود أموال يشارك الناس سوف تنتج وتستهلك فقط ما يريدون وليس هناك تحت أو فوق الإنتاج وأيضا ليس هناك مسألة من الناس اكتناز السلع وذلك لبيعها بسعر أعلى وهو الحالة في النظام النقدي اليوم الحديث حيث بسبب وجود الناس المال تميل إلى تضخيم الأسعار عن طريق اكتناز حتى عندما يكون الإنتاج هو أكثر من كافية. فائدة أخرى من نظام المقايضة هي أن مشكلة النقد الأجنبي والتجارة الدولية لا تنشأ وأيضا هناك احتمال أقل من تركيز الثروة في أيدي عدد قليل من الناس كما مختلف الناس متخصصون في عمل مختلف ولا أحد يستطيع السيطرة على ثروة الجميع وهذا هو الحال مع المال إذا كان أحد يكتسب المال في وفرة ثم انه أو انها تميل إلى السيطرة على الآخرين واستغلالها وهو أمر غير ممكن في حالة نظام المقايضة.


عيوب نظام المقايضة.


أكبر عيب من نظام المقايضة هو أنه يتطلب صدفة مزدوجة من تريد ذلك على سبيل المثال إذا كنت منتج القمح وتريد التفاح ولكن منتج التفاح لا يريد شراء القمح بدلا من انه أو انها تريد الأرز ثم سيكون لديك للذهاب إلى الأرز المنتج الأول وشراء الأرز منه أو لها ثم يمكنك شراء التفاح في مقابل الأرز. وبالتالي نظام المقايضة يؤدي إلى الكثير من هدر الوقت في العثور على الطرف الآخر والعديد من التبادلات من أجل القيام التجارة. وثمة قيد آخر لنظام المقايضة هو أنه نظرا لأن جميع الناس يحتفظون بالمنتجات في شكل مادي حيث لا يوجد مخزن للقيمة هناك مشاكل عملية كثيرة ترتبط بتخزين البضائع ونقل البضائع وهدر البضائع بسبب الكوارث الطبيعية وما إلى ذلك. الحالة عندما يتم استخدام المال كوسيلة للتبادل لأن الناس يمكن استخدام المال عندما يريدون أي خير أو خدمة. قيود أخرى من نظام المقايضة هو أن منتج كبير لا يمكن تقسيمها إلى منتجات صغيرة وذلك على سبيل المثال إذا كان صاحب البقر يريد شراء 1 كيس من القمح ولكن مالك القمح يعطي 5 أكياس من القمح في مقابل 1 بقرة، والآن مالك البقر لا يمكن خفض بقرة إلى 5 قطع، وبالتالي هذه المشكلة لا يمكن حلها إلا إذا كان هناك وسط التبادل الحاضر الذي في النظام الاقتصادي الحديث هو المال.


كما يمكن للمرء أن يرى من أعلاه أن نظام المقايضة لديها مزايا وكذلك عيوب ولكن حدوده تفوق فوائده وهذا هو السبب في الوقت الحاضر يتم استخدامه في أي مكان في العالم.


تبادل المقايضة: معنى وقيود تبادل المقايضة.


تبادل المقايضة: معنى والقيود من تبادل المقايضة!


قبل أن يتم اختراع المال، تم تنفيذ التجارة البدائية في العالم وفقا لنظام المقايضة الصرف.


معنى تبادل المقايضة:


في بداية الحضارة، كانت الاحتياجات البشرية بسيطة ومحدودة. الناس تستخدم لتبادل السلع مع بعضها البعض لتلبية رغباتهم. تبادل المقايضة يشير إلى تبادل السلع للسلع.


الاقتصاد، حيث هناك مقايضة مباشرة من السلع والخدمات، ويسمى & # 8216؛ المقايضة الاقتصاد & # 8217؛ أو & # 8216؛ C-C إكونومي & # 8217؛ (حيث تقف السلعة C). على سبيل المثال، عندما يعطي المزارع القمح ويحصل على القماش من الحائك في المقابل، فإنه يعرف باسم تبادل المقايضة.


نظام المقايضة يمكن أن تعمل عندما يكون هناك & # 8216؛ صدفة مزدوجة من يريد & # 8217 ؛:


تشير صدفة مزدوجة من يريد إلى تحقيق في وقت واحد من الرغبات المتبادلة من المشترين والبائعين. في المثال أعلاه، تريد للملابس من قبل المزارع يتزامن مع الرغبة من ويفر للقمح. ومع ذلك، فإنه من الصعب جدا العثور على صدفة مزدوجة من يريد في الحياة الحقيقية. يؤدي إلى ضخمة & # 8216؛ تكاليف التداول & # 8217؛. ومع ارتفاع الأنشطة الاقتصادية، أصبح التبادل من خلال المقايضة أكثر صعوبة وتعقيدا. دعونا نناقش القيود المختلفة لتبادل المقايضة.


قيود تبادل المقايضة:


القيود الرئيسية لتبادل المقايضة هي:


1. عدم وجود صدفة مزدوجة من يريد:


نظام المقايضة يمكن أن تعمل فقط عندما يكون كل من المشتري والبائعون على استعداد لتبادل بعضهم البعض & # 8217؛ ق السلع. على سبيل المثال، يمكن A تبادل السلع مع B فقط عندما A لديه ما يريد B و B لديه ما يريده. ومع ذلك، فإن مثل هذه المصادفة المزدوجة نادرة جدا.


2. عدم وجود قياس مشترك للقيمة:


وفي نظام المقايضة، لا تكون جميع السلع متساوية القيمة ولا يوجد مقياس مشترك (وحدة) لقيمة السلع والخدمات، حيث يمكن التعبير عن نسب الصرف. على سبيل المثال، إذا كان A يحتوي على القمح و B لديه الأرز، فمن الصعب أن تقرر، كم من القمح هو مطلوب لتبادل مع كيلوغرام واحد من الأرز. وفي حالة عدم وجود مقياس مشترك، تكون نسبة الصرف ثابتة بشكل عشوائي، حيث يعاني أحد الطرفين عموما.


نظام المقايضة يمكن أن تعمل مع عدد قليل من السلع في المجتمع البدائي. ومع ذلك، فإنه من الصعب جدا في الاقتصاد الحديث، حيث نحتاج ملايين من نسب الصرف لعدد كبير من السلع والخدمات.


3. عدم وجود معيار للدفع المؤجل:


في ظل نظام المقايضة، العقود التي تنطوي على المدفوعات المستقبلية أو المعاملات الائتمانية لا يمكن أن تحدث بسهولة بسبب الأسباب التالية:


(أ) قد لا يكون المقترض قادرا على ترتيب سلع ذات نوعية مماثلة تماما وقت السداد.


(ب) قد تكون هناك صراعات بشأن سلعة معينة يتعين استخدامها لسدادها.


(ج) قد تفقد السلعة التي يتعين تسديدها أو تكسب قيمتها في وقت السداد.


لذلك، من الصعب جدا إجراء مدفوعات مؤجلة في شكل سلع.


4. عدم وجود مخزن القيمة:


تحت نظام المقايضة، فإنه من الصعب على الناس لتخزين الثروة للاستخدام في المستقبل ل:


(أ) لا تتمتع معظم السلع (مثل القمح والأرز والخضروات، وما إلى ذلك) بمتانة، أي أن نوعية هذه المواد تتدهور بمرور الزمن.


(ب) يتطلب تخزين السلع وقتا وجهودا.


ونتيجة لذلك، لا يمكن استخدام السلع لتخزين الأرباح لفترة طويلة.


مع العديد من الصعوبات، وتبادل المقايضة لا يمكن أن تستمر لفترة طويلة. ونتيجة لذلك، استعيض عنها بتبادل نقدي، أي شراء وبيع السلع بمساعدة & # 8216؛ المال & # 8217 ؛. وقد تم تعريف المال بشكل مختلف من قبل مختلف الاقتصاديين. ويمكن ذكر التعريف الأكثر قبولا للأموال من حيث جميع وظائف المال. لذلك، دعونا أولا مناقشة الوظائف الرئيسية للمال.


لا تعليقات حتى الآن.


ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:


المال والائتمان.


كتابة أي قيود ثلاثة من نظام المقايضة.


القيود المفروضة على نظام المقايضة:


'2' عدم وجود قياس مشترك للقيمة: في نظام المقايضة، لا تكون جميع السلع متساوية القيمة ولا يوجد أي مقياس مشترك (قيمة) قيمة السلع والخدمات يمكن فيه التعبير عن نسب الصرف.


(3) عدم وجود معيار للدفع المؤجل: قد لا يكون المقترض قادرا على ترتيب سلع ذات نوعية مماثلة تماما في وقت السداد.


في الحالات التي تنطوي على مخاطر عالية، قد يؤدي الائتمان إلى خلق المزيد من المشاكل للمقترض. شرح.


الحالات التي تنطوي على مخاطر عالية، الائتمان قد خلق المزيد من المشاكل للمقترض:


(ط) كان على المقترض أن يدفع فوائد على رأس المال وكذلك على فائدة للمقرضين.


(2) يمكن للمقرضين أن يتعارضوا مع المقترض ديفيلت في المحكمة لاسترداد المبلغ الرئيسي والفوائد المترتبة عليه.


(3) في بعض الأحيان، يمكن للمقرض بيع الأمن أو الأصول كضمان مرهون مع البنوك أو المجتمع التعاوني أو أي وكالة ائتمان غير رسمية.


كيف يحل المال مشكلة صدفة مزدوجة من يريد؟ اشرح مثالا خاصا بك.


وصدفة مزدوجة من الرغبات هو سمة أساسية في نظام المقايضة حيث يتم تبادل السلع مباشرة دون استخدام المال. ولكن من ناحية أخرى في اقتصاد حيث المال هو في استخدام المال من خلال توفير خطوة وسيطة حاسمة يلغي الحاجة إلى صدفة مزدوجة من الرغبات. يمكن للشخص الذي يحتفظ بالمال أن يتبادله بسهولة مقابل أي سلعة أو خدمة قد يريدها.


على سبيل المثال: لم يعد ضروريا بالنسبة لصناعة الأحذية للبحث عن مزارع الذي سوف يشتري هذه الأحذية، وفي الوقت نفسه بيعه الأرز. كل ما عليه القيام به هو العثور على المشتري لأحذيةه. وبمجرد أن يتبادل حذاءه مقابل المال يمكنه شراء الأرز أو أي سلعة في السوق.


ما هي الطرق التي يشرف بها بنك الاحتياطي الهندي على أداء المصارف؟ لماذا هذا ضروري؟


ويشرف مصرف الاحتياطي الهندي على أداء المصادر الرسمية للقروض.


على سبيل المثال، رأينا أن البنوك تحتفظ بحد أدنى من الرصيد النقدي من الودائع التي تتلقاها. ويرصد بنك الاحتياطي الاسترالي أن البنوك تحافظ فعلا على الرصيد النقدي. وبالمثل، يرى بنك الاحتياطي الاسترالي أن البنوك تقدم القروض ليس فقط للشركات التجارية والتجار الربح ولكن أيضا للمزارعين الصغيرة والصناعات الصغيرة والمقترضين الصغيرة وما إلى ذلك بشكل دوري، البنوك لديها لتقديم المعلومات إلى ربي حول مقدار الإقراض، لمن وبأي سعر فائدة وما إلى ذلك.


الإشراف على بنك الاحتياطي الأسترالي ضروري للأسباب التالية:


(ط) أنه يضمن سلامة الودائع المصرفية من الناس.


(2) يساعد في جمع البيانات الاقتصادية في جميع أنحاء البلاد.


'3' أنه يحتوي على ممارسات فاسدة من الزحف داخل المصارف.


(4) المعلومات التي ترسلها المصارف إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي تساعد وزارة المالية في صياغة وعرض الميزانية الوطنية كل عام.


نظرة على مذكرة 10 روبية. ما هو مكتوب على القمة؟ هل يمكنك شرح هذا البيان؟


على رأس 10 روبية ملاحظة & لدكو؛ بنك الاحتياطي الهندي، مضمونة من قبل الحكومة المركزية مكتوبة. & رديقو؛


وهو يعني ضمنا أن هذه الملاحظات تصدر عن مصرف الاحتياطي الهندي بالنيابة عن الحكومة المركزية. وهذا يعني أن العملة المرخص لها أو مضمونة من قبل الحكومة المركزية ولا يمكن لأحد أن يرفض دفعها.


كيف توسط البنوك بين أولئك الذين لديهم فائض من المال وأولئك الذين يحتاجون إلى المال؟


ولا تحتفظ المصارف إلا بنسبة صغيرة من ودائعها نقدا. وتستخدم البنوك الجزء الأكبر من الودائع لتقديم القروض. هناك طلب كبير على القروض لمختلف الأنشطة الاقتصادية. تستفيد البنوك من الودائع لتلبية متطلبات القرض من الناس.


إحالة صديق إلى زيجيا.


232، بلوك C-3، جاناكبوري، نيودلهي، ديلهي 110058.


شرح خمسة نظام التجارة المقايضة.


الناتج القومي الإجمالي: مسرد سياسي.


الناتج القومي الإجمالي تقدير إجمالي القيمة النقدية لجميع السلع والخدمات النهائية المنتجة في فترة سنة واحدة من خلال عوامل الإنتاج.


تحليل نقدي للعروض النموذجية | أونيكا ...


تحليل نقدي للعروض النموذجية. . الذي قدم خمس خطوات يجب أن تمر بها جميع البلدان. نظام الصرف بشكل واضح التجارة المقايضة.


براءة الاختراع US5592376 - تبادل العملات والمقايضة ...


ستساعد ميزانية المطعم كمثال على تفسير تشغيل النظام. . دون حصر أو. نظام المقايضة العوائد تحت اسم التجارة.


ميزان التجارة وميزان المدفوعات، ...


ميزان التجارة وميزان المدفوعات هو واحد من 51 مفتاح. صاغ آدم سميث مصطلح & كوت؛ نظام تجاري & كوت؛ لوصف نظام. توازن التجارة ، .


مقالات الاقتصاد: مزايا وعيوب منظمة التجارة العالمية.


مزايا وعيوب منظمة التجارة العالمية. ما هي مزايا وعيوب منظمة التجارة العالمية رسميا الغات؟ وتعد منظمة التجارة العالمية هيئة مصممة لتعزيز التجارة الحرة.


منظمة التجارة العالمية | مكافحة الإغراق - المعلومات التقنية.


سوف تنقلك صفحة توبيكس التجارية هذه إلى المعلومات المتاحة على موقع منظمة التجارة العالمية على شبكة الإنترنت،. معلومات فنية عن مكافحة الإغراق. بدون حدود ، .


إنشاء | | تحقق دراستك.


D. both b و c صحيحة. 19 - وفي حين أن القوانين قد وضعت لوقفها. سيكون هناك خمسة على الأقل. ما هي مقايضات التجارة الاقتصادية و / أو السياسة.


قاموس الضرائب | TaxAct.


تصفح قاموس الضرائب بأكمله كاملة. مقايضة، مبادلة، جزء. خمس فئات دافعي الضرائب التي تحدد مقدار الإعفاءات الضريبية و / أو الضريبية التي.


التحقيق في استقرار الطلب على الأموال ...


وتفسر المتغيرات أكثر من 90٪ من التغيرات في الطلب على المال. . الفصل الخامس: تفسير. واحد الحد من نظام المقايضة هو.


قانون الممارسات التجارية المخادعة في تكساس - ...


& كوت؛ أنا التنازل عن حقوقي بموجب الممارسات التجارية المخادعة. إلا إذا كشفت الإعلانات عن وجود قيود. نقل، تبادل، المقايضة، أو التجارة. تمت إضافتها بواسطة أكتس.

No comments:

Post a Comment